اتحاد الصحفيين في اميركا اللاتينية يتضامن مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين والصحفيين الفلسطينيين عموما

يبلغ اتحاد الصحفيين في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي، وهو منظمة إقليمية للاتحاد الدولي للصحفيين، نقابة الصحفيين الفلسطينيين
) بموجب هذا تم التصويت بالإجماع على الاقتراح التالي في الجمعية السنوية التي عقدت يوم الجمعة 13 أكتوبر:

من أجل سلام وسلامة الصحفيين في فلسطين.

بينما:

اننا في اتحاد امريكا اللاتينية والكاريبي ندعو إلى الحوار كأداة مناسبة لحل النزاعات.

ترك الصراع المسلح الأخير بين إسرائيل وفلسطين الأطفال والشباب والنساء وكبار السن وغيرهم من المدنيين، بمن فيهم الصحفيون، عرضة للخطر الشديد في هذه الحرب.

بعد الهجمات الإسرائيلية، فقد 10 صحفيين حياتهم، وهدم 50 مركزا صحفيا، بما في ذلك وكالة الأنباء الفرنسية، بسبب التفجير، كما تم هدم العشرات من منازل الصحفيين، بما في ذلك منزل أحد قادة نقابة الصحفيين الفلسطينيين، خلال الهجوم الإسرائيلي، كما ذكرت منظمتنا الشقيقة.

ندعو من فيبالك إلى وقف إطلاق النار، للسماح للصليب الأحمر والهلال الأحمر بتقديم المساعدة الطبية والإنسانية للضحايا المدنيين الجرحى من هذا النزاع المسلح. نطالب الأمم المتحدة بدعوة وقف إطلاق النار من خلال القنوات الدبلوماسية، لوضع وقف لإطلاق النار في هذه الحرب غير المتناسبة، مما يضمن سلامة المدنيين، وخاصة الصحفيين الذين يغطون حالة الحرب هذه.

مع هذا الاقتراح، ترغب FEPALC في إعادة تأكيد التزامها بالسلام وتضامنها الثابت مع الصحفيين في فلسطين، الذين يلعبون دورا أساسيا في ضمان الحق في الحصول على المعلومات في هذه الظروف الصعبة، وكذلك مع زملائهم في.نقابة الصحفيين الفلسطينيين
تضامنا

زوليانا لاينز
ألفارو بان كروز

عن haitham.zeidan

شاهد أيضاً

Launch of Palestinian Media Sector Coordination Group

Four media associations and organisations met online on 17 April to launch the “Palestinian Media …