بمبادرة من نقابة الصحفيين الفلسطينيين تشكيل لجنة لإطلاق حملة وطنية وعربية ودولية مساندة للأسرى الاداريين في سجون الاحتلال ومنهم الأسرى الصحفيون

 

 قررت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بالتعاون مع المؤسسات المختصة في شؤون الأسرى، بتشكيل لجنة خاصة للإعلان عن اطلاق حملة فلسطينية وعربية ودولية للأسرى الفلسطينيين الإداريين في سجون الاحتلال ومنهم الأسرى الصحفيون، بحيث تشمل هذه الخطة مسار دوليّ ومحليّ.
جاءت مبادرة نقابة الصحفيين، في الوقت الذي نشهد فيه تصاعد في استهداف الصحفيين الفلسطينيين، تحديدًا عبر جريمة الاعتقال الإداريّ. على أنّ تشمل هذه الخطوة مسار دعم ومساندة للأسرى في معركتهم الراهنّة داخل سجون الاحتلال، وعلى أن تستمر هذه اللجنة في تطوير خطة عمل بمشاركة تتسع من الصحفيين، ووسائل الإعلام الفلسطينية المختلفة.
جاء قرار النقابة بعد اجتماع جرى اليوم في مقرها في محافظة رام الله والبيرة، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، ونقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر، وممثلين عن المؤسسات المختصة، ووسائل الإعلام الرسمية.
كما وتم مناقشة الخطوات والتحركات التي تقوم بها النقابة حاليًا على نقل قضية المعتقلين الصحفيين إداريًا على المستوى الدوليّ، كجزء من مواجهة سياسة الاعتقال الإداريّ.
#الحرية_للأسرى
#الحريةللأسرىالصحفيين
#لاللاعتقالالإداري
#موحدونفيوجه_السّجان.

عن haitham.zeidan

شاهد أيضاً

Palestinian Media Sector Coordination Group (PMSCG) met to advance plans for supporting the sector

Ramallah: Palestinian Media Sector Coordination Group (PMSCG) convened in Ramallah to advance plans for supporting …