الجمعة | 20/05/2022 - 08:19 صباحاً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
شركاء
جنين: المئات يتقدمهم صحفيون وأكاديميون ينظمون مهرجانا رفضا لاغتيال أبو عاقلة

جنين 12-5-2022- أجمع المتحدثون من أكاديميين وطلبة في المهرجان الخطابي الحاشد في حرم الجامعة العربية الأمريكية في جنين بعد ظهر اليوم، على ضرورة الإسراع في ملاحقة مقترفي جريمة اغتيال الإعلامية شيرين أبو عاقلة.
وشارك في الفعالية نحو ألف وخمسة مئة طالب وطالبة بالإضافة إلى أساتذة الإعلام، وتخصصات أخرى عديدة في الجامعي، وممثلي نقابة الصحفيين ووزارة الإعلام، والتوجيه السياسي في محافظة جنين.
وفي هذا السياق، تعهد الصحفي عاطف أبو الرب ممثل نقابة الصحفيين في محافظة جنين بمتابعة قضية جريمة اغتيال أبو عاقلة وجميع الصحفيين أمام القضاء الدولي.
وحيا القائمين على المهرجان، مؤكدا أن الإعلامية أبو عاقلة اغتالها الاحتلال عن قصد بسبب رسالتها الجريئة والسامية، وجدرتها على نقل الهم الوطني بجدارة واقتدار.
وبدوره، شدد عميد كلية الآداب في الجامعة د.مصدق براهمة على أن واقعة اغتيال أبو عاقلة أظهرت حجم وجسامة الإجرام الإسرائيلي.
وقال: الطلبة الذين يحتشدون بالمئات رفضا لجريمة الاحتلال في مخيم جنين هم سيواصلون السير على نهج الشهيدة أبو عاقلة ومن سبقها من إعلاميين قد ارتقوا من ذي قبل.
ووجه الصحفي د.محمود خلوف أستاذ الإعلام الرقمي وعلوم الاتصال في الجامعة تحية خاصة للصحفية شذا حنايشة وزميلها مجاهد السعدي خريجي قسم اللغة العربية والإعلام وإلى الصحفي الجريح علي السمودي، مؤكدا أن "العربية الأمريكية" تعتز بصمود خريجيها، وثباتهم في الميدان.
وقال: شيرين أبو عاقلة تمثل الهم الوطني، وعدالة القضية، والشعب الفلسطيني التواق لتحقيق الاستقلال الناجز، وهي فكرة، ونهج مهني سامي، والفكرة الرائدة لا تموت.
وشدد د.خلوف على ضرورة الجدية في توثيق جرائم الحرب التي تمارس في الأراضي الفلسطينية وبالذات ضد الصحفيين "حراس الكلمة والأمناء على الرسالة الصادقة"، والذين ينزعج الاحتلال منهم كثيرا ويسعى للحد من نشاطهم عبر القتل والملاحقة.
من جانبه، نقل مدير العلاقات العامة في الجامعة د.فادي جمعة تحيات أسرة الجامعة للقائمين على هذه الفعالية، مشددا على أن المتورط في قتل هذه الصحفية الاحتلال الذي لا يمكن أن يبرئ نفسه من هذه الجريمة.
وأضاف: الجامعة نعتز بطلبتها، وهي تنظر لكل من تجرجوا منها بأنهم مشروع نجاح، وتراهن على من هم على مقعد الدراسة ليواصلوا مسيرة شيرين أبو عاقلة.
وبدورهم، ألقى الطلبة فتحي أبو بكر، وروان أبو ليل، ونيقول خضر، ووفاء أبو عرة، ومريم اسعيد وجميعهم من قسم اللغة العربية والإعلام كلمات مؤثرة تنوعت بين الرثاء، والاحتجاج على الجريمة، مؤكدين اعتزاهم بهذه الشهيدة البطلة.
كما شارك في الفعالية مدير وزارة الإعلام في جنين عبد الباسط خلف، ومدير التوجيه السياسي في المحافظة بشار الجالودي، ورئيسة وحدة العلاقات العامة والإعلام في محافظة جنين سناء بدوي، ورئيس قسم اللغة العربية والإعلام في هذه الجامعة د.عماد أبو حسن، وأستاذي الإعلام صدقي موسى، وسعيد أبو معلا.
ومن الجدير ذكره أن قسم اللغة العربية والإعلام في الجامعة قد نظم هذه الفعالية ضمن أنشطة تستمر حتى الأسبوع المقبل لتخليد ذكرى أبو عاقلة، إذ ينوي تنظيم لقاء من الشهود على الجريمة بالإضافة إلى تنظيم معرض صور.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
م.خ

فليكر