الخميس | 06/05/2021 - 06:19 مساءً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
شركاء
نقيب الصحفيين يختتم جولة للمؤسسات الاعلامية بالمحافظات الجنوبية استمرت ثلاثة ايام

غزة 7-4-2021- اختتم نقيب لصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر جولة في المحافظات الجنوبية تفقد خلالها عدد من المؤسسات الاعلامية والثقافية، وزار أسرة الشهيد الصحفي ياسر مرتجي في ذكرى استشهاده وأجرى عدة لقاءات مع الكتل والمؤسسات الاعلامية بحث خلالها عدد من القضايا المهمة على الصعيد الاعلامي.
واكد ابو بكر في نهاية الجولة على اهمية متابعة العمل من اجل النهوض بالواقع الاعلامي والنقابي، وخاصة في مجال الحريات الاعلامية، موضحا ان الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال بحق الصحفيين تعتبر الهم الابرز الذي يواجه الجسم الصحفي.
ودعا إلى ضرورة تكاتف كافة الجهود من الصحفيين والمؤسسات والكتل الصحفية وتضامنهم من اجل حمايتهم من تغول الاحتلال الاسرائيلي، موضحا ان نقابة الصحفيين ستواصل جهودها من ملاحقة قادة الاحتلال على الجرائم التي ارتكبت بحق الصحفيين في كل الارض الفلسطينية، وخاصة في القدس العاصمة والمحافظات الجنوبية والشمالية.
وزار اليوم نقيب الصحفيين برفقة وفد من نقابة الصحفيين ضم د. تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين وعاهد فروانة امين سر المكتب الحركي للصحفيين وأشرف الهور من العلاقات العامة بالنقابة ولؤي الغول مدير النقابة اسرة الشهيد الصحفي ياسر مرتجي في ذكرى استشهاده برصاص الاحتلال خلال مسيرات العودة.
وأكد أن الاحتلال الاسرائيلي لن يفلت من العقاب نتيجة الجرائم التي ارتكبها بحق الصحفيين مشيرا ان اكثر من 50 صحفيا استشهدوا منذ انتفاضة الاقصى عام 2000م ، وحتى الان موضحا ان اصرار النقابة ومتابعتها نحج في قبول محكمة الجنايات الدولية ملف الجرائم بحق الصحفيين موضحا ان 24 محامي دولي يتولى متابعة القضية امام المحاكم الدولية ، ولحظة محاكمة قادة الاحتلال اصبحت واقع ملموس.
كما التقى نقيب الصحفيين في أول يوم من جولته بالمحافظات الجنوبية بالعاملين في هيئة الاذاعة والتلفزيون الفلسطينية ومدير عامها رأفت القدرة.
وأشاد بدور العاملين في الاعلام الرسمي الذين تحملوا كل المصائب والتحديات من اجل حماية الرسالة الوطنية بالمحافظات الجنوبية رغم المضايقات والانتهاكات نتيجة الانقسام.
ودعا إلى ضرورة حل كافة الاشكاليات التي تواجه العاملين في الاعلام الرسمي والتي تحظى باهتمام خاص من المشرف العام للإعلام الرسمي الوزير احمد عساف والذي كان دائما يقف الى جانب العاملين بالمحافظات الجنوبية ويحاول بكل الامكانيات المتوفرة تسهيل مهمتهم مشيرا الى انه يتبني كافة المطالب التي تقدمت بها نقابة الصحفيين بخصوص غزة ويعمل على حلها.
والتقى نقيب الصحفيين بمدير شبكة امواج الرياضية عبد السلام اسماعيل هنية حيث اطلع على سير العمل بها وما تقدمة من خدمات في مجال الاعلام الرياضي مشيدا بالعمل في هذه الشبكة التي اصبحت من الشبكات الاعلامية المنافسة.
كما زار الوفد برئاسة نقيب الصحفي اذاعة الوطن والتقي العاملين بها واستمع الى اهم المشاكل التي يتعرضون لها.
كما التقى إذاعة الشعب واجتمع بمديرها مجلس ادارتها واستمع الى اهم المشاكل التي تواجه العاملين بها وعمل الاذاعة ومطالبها بعد تدمير الاذاعة وقصفها من قبل الاحتلال عام 2014.
كما التقي بالعاملات في مؤسسة فلسطينيات وشبكة نوى الاعلامية وبحث واقع الاعلاميات والصحفيات، كما التقى بمدير تحرير صحيفة الاستقلال د. احمد الشقاقي ومدير اذاعة القدس رائد عبيد ومدير فضائية فلسطين اليوم عامر خليل واستع الى طبيعة العمل بهذه الوسائل وظروف عمل الصحفيين نتيجة جائحة كورونا والازمة الاقتصادية مطالبين بتدخل النقابة من اجل العمل على تحسين ظروف الاعلاميين.
كما التقي نقيب الصحفيين برئيس تحرير صحيفة فلسطين مفيد ابو شمالة والعاملين بها واكد خلالها على ضرورة توحيد الخطاب الاعلامي لمواجهة التحديات التي تواجه شعبنا واهمها واقع العاصمة القدس، حيث يحاول الاحتلال حرمان ابناء شعبنا في القدس العاصمة من المشاركة بالانتخابات العامة، مشيدا بإصرار القيادة الفلسطينية وكل فصائل شعبنا على القرار التاريخي ان لا انتخابات بدون القدس.
كما التقي نقيب الصحفيين برئيس مجلس ادارة منتدى الاعلاميين د. خضر الجمالي ورئيس كتلة الصحفي الفلسطيني في مقر منتدى الاعلاميين الفلسطينيين.
وأكد المجتمعون على توحيد الجسم الصحفي الفلسطيني تحت مظلة نقابة الصحفيين الفلسطينيين وان يعمل الجميع من اجل تحقيق هذا الهدف، وأكد نقيب الصحفيين أن أبواب النقابة مفتوحة امام الجميع من حماية الصحفيين وتقديم أفضل الخدمات.
كما زار نقيب الصحفيين اذاعة الاقصى والتقي مدير الاذاعة ومدير البرامج بها أحمد زغبر وعدد من العاملين بها داعيا الى ضرورة تكاتف كافة الجهود من اجل فضح جرائم الاحتلال بحق شعبنا مشددا على الرسالة الوطنية لنقابة الصحفيين وللمؤسسات الإعلامية.
كما زار الوفد برئاسة نقيب الصحفيين مؤسسة بيت القدس للدراسات والبحوث مشيدا بجهود العاملين بها ورئيس مجلس الادارة الكاتب حسام ابو النصر.
وأوضح أن حماية التراث الفلسطيني من محاولات الاحلال والاحتلال من قبل الصهيونية يعتبر خطوة وهدف سامي يجب ان يعمل عليه.
كما ترأس أبو بكر في مقر النقابة اجتماع للأطر والمؤسسات الصحفية بحضور اعضاء الامانة العامة، مؤكدا على ضرورة مشاركة الجميع من كل اطياف عملنا الصحفي وتوجهاتنا في العمل النقابي في إطار نقابة الصحفيين داعيا الى تفعيل لجانها والمشاركة بها من الجميع.
وأوضح النقيب أن أبواب النقابة مفتوحة امام الجميع من اجل خدمة الصحفيين والدفاع عنهم.
كما التقى نقيب الصحفيين بالعاملين في صحيفة الحياة الجديدة ومدير المكتب د. تحسين الاسطل بالمحافظات الجنوبية واستمع الى عدد من المشاكل التي تواجه العاملين مثمنا الجهود التي يبذلها العاملين بالصحفية طوال سنوات الانقسام حيث لم تتوقف الصحفية عن العمل لحظة واحدة وبقيت دائما تدافع عن رؤية الاعلام الوطني والرسمي بالمحافظات الجنوبية.
ـــــــــــ
م.خ

فليكر