الأحد | 29/11/2020 - 10:08 مساءً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
شركاء
نقابة الصحفيين تزور مركز الهبة للمساعدة على الحمل ومقر "مدلاب"

رام الله 28-7-2020- قام وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين ضم كلا من النقيب ناصر أبو بكر والإعلاميين محمد اللحام وموسى الشاعر ويوسف محارمة ورياض قدرية وخالد الفقيه بزيارة خاصة لكل من الشركة المتخصصة للخدمات الطبية (مركز الهبة للمساعدة على الحمل)، ومقر مختبر "مدلاب" التابع شركة الشرق الأدنى للخدمات المخبرية والطبية مالكة العلامة التجارية مختبرات "مدلاب"، وذلك في مدينة رام الله.

وكان في استقبال الوفد كل من الدكتور عدوان البرغوثي مدير مركز الهبة والمديرة التنفيذية للمركز دانا زغير إلى جانب عبد المعطي النمر المدير الإقليمي لمختبرات "مدلاب" في فلسطين ومدير العلاقات العامة والتسويق في "مدلاب" أسامة حمدونة.
وأطلع الدكتور البرغوثي وفد النقابة على نشأة مركز الهبة والخدمات التي يقدمها وكيف عمل على تسهيل الحصول على الخدمات الصحية المتعلقة بالإخصاب والحمل والتي كانت تكلفهم الكثير من المال والجهد والسفر.
وقال إن أسلوب حياة الفرد تؤثر على نسب العقم لدى الناس فبعض الأسرة مثلاً يعانون من مشاكل في الإنجاب بعد التحرر بسبب طبيعة السجن وما يمارسه الاحتلال بحقهم.
وأضاف إن مركز الهبة ساهم في إدخال الفرحة للكثير من الأسر عبر تمكينهم ومساعدتهم على الحمل والإنجاب من خلال الزراعة وأطفال الأنابيب واليوم مع تقدم العلم نستفيد من أخر ما وصل إليه في المساعدة على كل محاولات العقم ويمكن القول اليوم أن أكثر من 99% من حالات العقم يمكن علاجها وتجاوزها وهو ما دفعنا للقيام بأدوار مجتمعية بالتعاون مع مختلف الجهات لتمكين من يعانون العقم من الإنجاب عبر تقديم جزء من المساعدات من طرفنا.
وأكد البرغوثي أن المركز ليس له فروع بإستثناء مقره الرئيس في رام الله وللمركز شراكة وتكامل مع مختبر "مدلاب" الموجود ضمن الحيز البنائي للمركز، والهبة يعود في تاريخه للعام 1996 ولديه من الطواقم المتخصصة كفاءات حققت خلال مسيرة المركز نجاحات باهرة حتى في أصعب حالات العقم ويقدم العديد من الخدمات المتعلقة بتأخر الحمل عند النساء والإخصاب خارج الرحم عبر الحقن التقليدي والحقن المجهري، وحقن السائل المنوي داخل الرحم وتجميد البويضات ومعالجة العقم وغيرها من الخدمات.
واصطحب البرغوثي الصحفيين في جولة داخل أقسام مركز الهبة ومنها غرف المراجعة والفحص والمختبرات والعمليات وغيرها مقدماً شروحات عن محتوياتها ومهامها والعاملين فيها ومجيباً عن الاستفسارات الصحفية.
ولدى زيارة مختبرات "مدلاب" هناك رحب عبد المعطي النمر بالصحفيين مثمناً زيارتهم هذه المبنية على علاقة تعاون مشترك تجمع جهات تقدم خدمات صحية والقطاع الإعلامي الفلسطيني.
وقال بدأنا العمل في "مدلاب" قبل 27 عاماً ونحن اليوم ندير 60 مختبراً في فلسطين والأردن والعراق ولدينا خطط لتوسيع قاعدة وجودنا الجغرافية في فلسطين بفتح فروع جديدة إلى جانب الخمسة الموجودة وهو ما نأمل تحقيقه مع نهاية العام الجاري، ونحن لدينا علاقات عمل وتعاون واسعة ومع مختلف القطاعات.
بدورها، رافقت مديرة مختبر "مدلاب" إسراء إغبارية الصحفيين في جولة داخل المختبر، وقدمت لهم شرحاً مفصلاً عن الأجهزة المستخدمة في العمل والفحوصات التي تقدمها "مدلاب" كفحوصات الكيمياء السريرية والدم والهرمونات والمؤشرات السرطانية والفيتامينات.
وقد عبر نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر عن اعتزازه بالجهود الفلسطينية في هذا المجال وقال إنها بدايات واعدة للانفكاك عن الاحتلال في مجالات أخرى عدا عن أنها وفرت على شعبنا الكثير من المال والجهد.
ودعا الصحفيين للاهتمام بقصص النجاح الفلسطينية هذه وإبرازها للعالم في مواد إعلامية تبين تميز وقدرات شعبنا الفلسطيني.
وكانت نقابة الصحفيين وقعت اتفاقية عمل وتعاون مشترك مع كل من "مدلاب" ومركز الهبة تنص على حصول الصحفيين على خدمات المؤسستين "مدلاب" والهبة وفق الاتفاق المبرم بين الأطراف الثلاثة بما في ذلك تقديم النقابة لإمكاناتها الإعلامية لـ"مدلاب" ومركز الهبة.
ـــــــــــــــــــــ
م.خ

فليكر