وفد من نقابة الصحفيين يطلع سفيرة النرويج على معاناة الصحفيين في قطاع غزة

القاهرة– أطلع وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين، سفيرة مملكة النرويج في القدس تورون فيستي،  والسيد روبن يوهانسن، سكرتير أول، مكتب الممثلية النرويجية على  المعاناة التي يعيشها الصحفيون الفلسطينيون في قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي الدامي، الذي دخل شهره الثامن.

جاء خلال لقاء في مقر السفارة النرويجية في القاهرة، بحضور كل من الصحفيين سلمان بشير، وأشرف الهور، وخولة الخالدي، ومنى عوكل.

وقدم الزملاء الصحفيين للسفيرة النرويجية شرحا مفصلا، اشتمل بالأرقام ما حل بالصحفيين جراء آلة الحرب الإسرائيلية، التي لاحقتهم في أماكن العمل في الميدان وفي المكاتب والمنازل، فقتلت منهم أكثر من 140 صحفي، علاوة عن إبادة العشرات من عوائلهم، وتدمير عشرات منازلهم ومكاتبهم الصحفية.

واستمعت السفيرة إلى شرح حول المخاطر التي يعمل فيها صحفيو غزة، من خلال العمل حاليا بأقل الإمكانيات، دون توفر أماكن آمنة لعملهم بعد استهداف مكاتبهم، والقطع المستمر لخطوط الانترنت والاتصال، وتدمير جيش الاحتلال بشكل متعمد معداتهم الصحفية.

وجرى التأكيد على أهمية توفير وإدخال معدات صحفية بدل المدمرة بشكل عاجل، وكذلك معدات السلامة المهنية، كإجراء اعتيادي يقلل المخاطر فقط، ولا يمنعها، بعد أن أثبت جيش الاحتلال أن لا شيئا يقف حاجز أمام صواريخه الفتاكة، كما طلب الصحفيون الحاضرون من السفيرة أن تتدخل بلادها لما لها من ثقل دولي، لدى العديد من دول العالم والأمم المتحدة، أولا لوقف المجازر التي ترتكب في غزة، وثانيا بالإسراع في إخراج الصحفيين المرضى والمصابين للعلاج في الخارج.

وتمنى وفد النقابة، على السفيرة النرويجية لو تمكنت من الدخول إلى قطاع غزة، للاطلاع هناك عن كثب عما يعيشه الشعب الفلسطيني من معاناة يصعب وصفها، والالتقاء بالزملاء الصحفيين، ومشاهدة عملهم الميداني عن قرب، لمعرفة المخاطر التي يواجهونها على مدار الساعة.

وأكدوا أن الاستهدافات الإسرائيلية للصحفيين في الميدان، ولعوائلهم من خلفهم، هدفها منعهم عن نقل الحقيقة، وفضح الجرائم التي ترتكب من قبل جيش الاحتلال في غزة.

وفي نهاية اللقاء شكر الوفد السفيرة النرويجية على موقف بلادها الداعم للحقوق الفلسطينية، ولوقف الحرب والمجازر بشكل سريع.

وعبرت السفيرة عن عظيم امتنانها للصحفيين الفلسطينيين، وعلى الجهد الكبير الذي بذلوه في تغطية أحداث الحرب رغم صعوبتها و خطورتها، مؤكدة أنها ستأخذ كل التوصيات على محمل الجد وستستمر بتمثيلها للملكية النرويجية في موقفها الداعمة لفلسطين و شعبها.

 

 

 

عن info info

شاهد أيضاً

نقابة الصحفيين: الربع الأول 2024 يؤكد إمعان الاحتلال بقتل الصحفيين الفلسطينيين لا جرحهم

رام الله– سلط تقرير صادر عن نقابة الصحفيين الفلسطينيين الضوء على إمعان جيش الاحتلال الإسرائيلي …