نقابة الصحفيين تعلن عن اطلاق حملة دولية لمؤازرة شبكة الجزيرة

وفد من النقابة الصحفيين يزور مكتب الجزيرة في رام الله

رام الله– أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن إطلاق حملة دولية لمؤازرة شبكة الجزيرة الاعلامية بالشراكة مع الاتحاد الدولي للصحفيين.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من النقابة مساء اليوم الأحد لمكتب شبكة الجزيرة الإعلامية في رام الله، ولقاء مديره وليد العمري.

وعبر الوفد عن تضامن النقابة مع الزملاء الصحفيين والعاملين في شبكة الجزيرة الذين ينتسبون جميعهم للنقابة وارتقى عدد منهم شهداء وجرحى، كما عبر عن رفضه وإدانته لقرار اغلاق مكاتبها ومنعها من العمل في فلسطين المحتلة.

وأكد نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين عمر نزال على تضامن الصحفيين الفلسطينيين ونقابتهم مع العاملين في شبكة الجزيرة الإعلامية وإدانتهم لهذا القرار الذي يستهدف حرية التعبير و العمل الصحفي ويعكس مدى افلاس حكومة الاحتلال وسياستها الفاشية.

واكد نزال ان النقابة ترى ان هذا القرار يندرج في سياق حرب الابادة الاعلامية، مشددا على أن نقابة الصحفيين تجري اتصالات على مستوى الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب من أجل وضعهم في صورة هذا القرار الخطير الذي يهدد العاملين في قطاع الإعلام وعلى راسهم شبكة الجزيرة في فلسطين.

وأشار إلى أن النقابة أطلقت على الفور وبالشراكة مع الاتحاد الدولي للصحفيين حملة دولية من أجل إطلاع مختلف اتحادات العالم والمنظمات الدولية المختلفة التي تتواصل معها نقابة الصحفيين من اجل التصدي لهذا القرار وفرض ضغوطات على الاحتلال لدفعه للتراجع عن هذا القرار.

من جانبه، شكر مدير مكتب قناة الجزيرة في فلسطين وليد العمري، نقابة الصحفيين على تضامنها المتواصل مع الصحفيين وتحديدا العاملين في شبكة الجزيرة مؤكدا أهمية توثيق انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين.

 

 

 

عن info info

شاهد أيضاً

وفد من نقابة الصحفيين يطلع سفيرة النرويج على معاناة الصحفيين في قطاع غزة

القاهرة– أطلع وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين، سفيرة مملكة النرويج في القدس تورون فيستي،  والسيد …