نقابة الصحفيين: اغلاق حكومة نتنياهو لمكاتب الجزيرة إمعان في مواصلة الإبادة الجماعية دون شهود

رام الله– أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، قرار حكومة الحرب والتطرف في كيان الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مكتب قناة الجزيرة في فلسطين، باعتباره جريمة حرب تضاف لجرائمه التاريخية بحق شعبنا الفلسطيني.

وأصدرت النقابة بيانا صحفيا، اليوم الأحد، قالت فيه ” إن قرار حكومة الاحتلال بزعامة نتنياهو وبن غفير وسموتريتش وعصابة الحرب والإرهاب، تستسهل استهداف المؤسسات الإعلامية بالقتل، حيث ارتقى 135 زميلا وزميلة من الحالة الإعلامية الفلسطينية شهداء بنيران الاحتلال منذ العدوان على شعبنا منذ اكتوبر الماضي، والذي سبقه سلسلة طويلة من الاغتيالات والجرائم والاعتداءات والانتهاكات بحق الصحفيين منذ النكبة الفلسطينية عام 1948 .

واعتبرت النقابة قرار إغلاق مكاتب قناة الجزيرة مؤشرا آخرا على استمرار قوات الاحتلال بارتكاب المجازر والإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة والأراضي المحتلة عام 1948 دون شهود ودون توثيق أو متابعة إعلامية مع تدمير واغلاق نحو 85 من المؤسسات والمكاتب الإعلامية في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأكدت النقابة ان هذا القرار يمثل خطرا كبيرا على حياة الصحفيين العاملين في قناة الجزيرة، وفي جميع وسائل الإعلام الدولية والمحلية، والذي جاء مع اقتراب الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الصحفية شيرين ابو عاقلة.

وتحمل نقابة الصحفيين حكومة نتنياهو كامل المسؤولية عن حياة أي صحفي سواء كان فلسطيني أو عربي أو أجنبي يعمل في فلسطين.

وناشدت النقابة الاتحاد الدولي للصحفيين و”اليونسكو “ومجلس حقوق الإنسان والأمين العام للأمم المتحدة التدخل وتوفير الحماية للمؤسسات الإعلامية في فلسطين وفق المعاهدات والمواثيق الدولية المقرة أمميا.

وعبرت النقابة عن تضامنها الكامل مع قناة الجزيرة واستعدادها ولجانها وطواقمها للعمل في إسناد الزملاء والزميلات بكافة الطرق والامكانيات النقابية والقانونية.

 

 

 

عن info info

شاهد أيضاً

وفد من نقابة الصحفيين يطلع سفيرة النرويج على معاناة الصحفيين في قطاع غزة

القاهرة– أطلع وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين، سفيرة مملكة النرويج في القدس تورون فيستي،  والسيد …