“نقابة الصحفيين” تحذر من تصاعد جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في الضفة

رام الله– حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين من تصاعد الاعتداءات وجرائم الاحتلال بحق الصحفيين في الضفة الغربية كما هو حال فظاعة جرائم الاحتلال بحق الصحفيين في قطاع غزة.

واستنكرت النقابة في بيان لها، الاعتداءات الواسعة والخطيرة التي ارتكبتها قوات جيش الاحتلال بحق الصحفيين ظهر اليوم السبت في طولكرم.

وذكرت النقابة، أن مجموعة من الصحفيين تعرضت لخطر الموت في بلدة دير الغصون شمال طولكرم أثناء تغطيتها الصحفية لعملية مداهمة وقصف منزل في القرية.

وأضافت: “عملت لجنة الحريات التابعة للنقابة على المتابعة والتوثيق لاستهداف مجموعة من الزملاء بإطلاق النار المباشر اتجاههم رغم المسافة البعيدة نسبيا عن عمليات جيش الاحتلال، عرف من بينهم مراسل تلفزيون العربي عميد شحادة ومصور تلفزيون العربي ربيع منير ومراسل قناة الغد خالد بدير ومصور قناة الغد شادي جرارعة ومراسل وكالة وفا للأنباء وفا عواد “.

وأضاف بيان النقابة: “ونتيجة لاطلاق النار، احتمى الزملاء الصحفيين بأجسام المركبات في المكان، كما تم إصابة كاميرا بعطب نتيجة رصاص جيش الاحتلال”.

وأضاف: “أنه وعلى جهة اخرى من القرية أصيبت مجموعة كبيرة من الصحفيين بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز السام المدمع، حين استهدفهم جيش الاحتلال وبشكل مفاجئ بقنابل الغاز والصوت مما أدى إلى إصابة مراسل تلفزيون فلسطين معين شديد ومراسلة وكالة رويترز رنين صوافطة والصحفية رغد سلامة والصحفية وفية عبد الهادي والصحفية نغم زايط والصحفي حمزة حمدان والصحفي محمد عتيق والصحفي محمود زكارنة، كما عمل جيش الاحتلال على منع العديد من الطواقم الصحفية من الدخول للقرية عبر حاجز عسكري أقامته على مدخل القرية “.

 

عن info info

شاهد أيضاً

وفد من نقابة الصحفيين يطلع سفيرة النرويج على معاناة الصحفيين في قطاع غزة

القاهرة– أطلع وفد من نقابة الصحفيين الفلسطينيين، سفيرة مملكة النرويج في القدس تورون فيستي،  والسيد …