البرلمان الأوروبي يدين قتل إسرائيل للصحفيين الفلسطينيين

بروكسيل- نجح البرلمان الاوروبي في التصويت على قرار ادانة دولة الاحتلال في استهداف وقتل الصحفيين الفلسطينيين والطواقم الطبية وموظفي المؤسسات الدولية في قطاع غزة.

وجاء التصويت على مشروع القرار الذي قاده عضو البرلمان الاوروبي عن كتلة الخضر الفرنسي منير ساطوري وبدعم وتوقيع فردي من 37 عضوا برلمانيا عن الخضر واليسار والاشتراكيين وحزب الى الامام، بالإضافة لدعم مباشر من مجموعات كتل برلمانية هي الخضر واليسار وحزب الى الامام. حيث جاءت نتائج التصويت لصالح المشروع بـ460 صوتا مقابل رفض 20 وامتناع 43 عن التصويت.

ويأتي هذا التصويت بعد حملة مكثفة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين عبر فرعها في اوروبا بالتعاون مع الاتحاد الدولي للصحفيين وبما في ذلك زيارة نقيب الصحفيين الفلسطينيين ووفد النقابة والاتحاد الدولي للصحفيين إلى البرلمان الأوروبي نهاية السنة الماضية ولقاء اعضاء وكتل البرلمان الاوروبي، تبعها تواصل للتنسيق والعمل المباشر من خلال فرع نقابة الصحفيين في اوروبا مع مختلف الأطراف والمنظمات المهنية المساندة للصحفيين الفلسطينيين.

ووجه ناصر ابو بكر، نقيب الصحفيين الفلسطينين، الشكر لاعضاء وكتل البرلمان الاوروبي وحثهم على الاستمرار في تسليط الضوء على الجرائم التي ترتكب ضد الصحفيين وحرب الابادة للشعب الفلسطيني في غزة وعموم الاراضي الفلسطينية، وركز على ضرورة العمل الجاد لمتابعة قرار الادانة وتحويله لخطوات عملية تنفيذية من الاتحاد الاوروبي والمفوضية الاوروبي لمحاسبة دولة وقادة الاحتلال على حرب الابادة وكل الجرائم التي ارتكبت بحق الفلسطينيين منذ الاحتلال. بما في ذلك اقرار وقف تصدير السلاح الذي يقتل الصحفيين وانهاء  الاتفاقيات الاقتصادية التفضيلة مع الاحتلال.

 

 

عن info info

شاهد أيضاً

حشد دبلوماسي كبير في مجلس حقوق الإنسان انتصارا للصحفيين الفلسطينيين

نظمته نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين *أبو بكر: نحن هنا من أجل حماية الإنسانية …