نقابة الصحفيين تنظم دورة تدريبة “الإسعاف الأولي في حالات الطوارئ”

نابلس– نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، دورة تدريبية بعنوان “الإسعاف الأولي في حالات الطوارئ”، وذلك في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في مدينة نابلس.

وحضر الدورة مجموعة من الصحافيين الميدانيين والمهتمين بالتغطية المباشرة للأحداث، وممثلين عن الهلال الأحمر الفلسطيني والاتحاد لنقابات عمال فلسطين.

وثمن عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين ومسؤول لجنة المصور الصحفي بالنقابة أيمن نوباني، دور الهلال الأحمر الفلسطيني والاتحاد العام لنقابات العمال.

وأكد على أهمية الجهود التي تبذلها طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني في سرعة الاستجابة والتعامل مع حالات الطوارئ في مواقع المواجهات، مؤكدا على أهمية الدورة التدريبية في زيادة الوعي لدى المشاركين بالدورة بالتعامل مع الحالات الطارئة خلال العمل بالميدان.

وأشار إلى أهمية تقديم الطواقم المتخصصة بالهلال الأحمر للدورة، والتي من شأنها تقديم كنز من المعلومات الميدانية للصحفيين في كيفية التعامل مع الإصابة وتقديم الإسعاف الأولي في الميدان.

وقدم ضابط الإسعاف بالهلال الأحمر عميد صبح شرحاً عمليا عن كيفية التعامل مع الإصابات، وتقديم الإسعاف الأولي لها وكيفية التعامل مع تضميد الجروح والكسور، والحفاظ على استقرارها وتخفيف مراحل الخطر لحين وصولها للمستشفى لاستكمال المتابعة الطبية.

 

 

 

عن info info

شاهد أيضاً

“To be a Palestinian woman journalist!!” A campaign launched by the PJS to document the testimonies of female journalists about the occupation’s crimes against them

“To be a Palestinian woman journalist” is a media advocacy campaign launched by the Gender …