ممثل الإدارة العامة لليونسكو يلتقي وفد نقابة الصحفيين الفلسطينيين ورئيس الاتحاد الدولي للصحفيين

باريس– التقى مدير قسم حرية التعبير وسلامة الصحفيين في اليونسكو، اليوم الثلاثاء، بوفد نقابة  الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر ورئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين الفلسطينيين محمد اللحام ورئيس الاتحاد الدولي للصحفيين دومينيك برادليه بحضور سفير فلسطين لدى اليونسكو منير انسطاس وكادر الوفد.

وتم تنظيم اللقاء بالتعاون بين اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم ووفد دولة فلسطين الدائم لدى اليونسكو، في ظل الجهود الفلسطينية المستمرة لمواجهة الحرب الاسرائيلية المستعرة على قطاع غزة، خاصةً مع تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الصحفيين في فلسطين عامة وقطاع غزة خاصةً.

وكشف نقيب الصحفيين الفلسطينيين، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي قتلت 10 بالمئة من صحفيي قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وأضاف أن دولة الاحتلال الإسرائيلي دمرت كافة المؤسسات الإعلامية بغزة، إضافة إلى وجود عشرات الصحفيين الأسرى والجرحى، إثر الحرب المستمرة للشهر الخامس على التوالي.

وأكد ابو بكر ان الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف الصحفيين والطواقم الإعلامية في قطاع غزة منذ بدء العدوان الدموي، الأمر الذي أسفر عن مذبحة مروعة بحق العاملين في مجال الصحافة.

من جانبه اكد اللحام  أن “الصحفيين الفلسطينيين يعملون في ظروف صعبة، خاصة أنهم يقومون بتغطية أكبر وأبشع مجزرة في تاريخ الإعلام، حيث إنه لم يتم قتل هذا العدد من الصحفيين في هذه الفترة الزمنية، سواء في حرب فيتنام أو الحرب العالمية الثانية، أو الحرب الأوكرانية”.

وقدم شرحت مفصلا عن جميع جرائم الاحتلال بحق الصحفيين وعائلاتهم ومؤسساتهم الإعلامية.

ودعت رئيسة الاتحاد الدولي برادليه، إلى ضرورة أخذ اليونسكو دورها في توفير حماية للصحفيين وتوفير متطلبات حمايته وادانة كافة هذه الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين.

وطالب السفير انسطاس، اليونسكو ان تتخذ كافة الاجراءات اللازمة لوقف هذا الانهيار المأساوي لقطاع الإعلام والصحافة في قطاع غزة.

وأشار انسطاس إلى أن مسؤولية اليونسكو لا تندرج تحتها حماية مواقع التراث العالمي فحسب، بل كذلك المدارس والجامعات والمراكز الثقافية ومراكز الصحافة والإعلام وأيضا حماية الصحافيين الذين قتل منهم أكثر من 120 صحافي.

 

 

 

عن info info

شاهد أيضاً

حشد دبلوماسي كبير في مجلس حقوق الإنسان انتصارا للصحفيين الفلسطينيين

نظمته نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد الدولي للصحفيين *أبو بكر: نحن هنا من أجل حماية الإنسانية …