النقابة تدين جرائم استهداف الصحفيين بالقدس المحتلة

القدس – فلسطين 19-5-2023
تدين نقابة الصحفيين الفلسطينيين بأشد العبارات جرائم استهداف الصحفيين في مدينة القدس المحتلة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلية، مطالبة المؤسسات الحقوقية الاقليمية والدولية بالتحرك العاجل وفتح تحقيقات رسمية بسلسلة جرائم الاحتلال الإسرائيلي وجنوده ومستوطنيه بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية.
وتؤكد النقابة أن جرائم جنود الاحتلال والاعتداء على الصحفيين في مدينة القدس ، أمس الخميس ١٨/٥/٢٠٢٣ ، خلال ما أطلق عليه مسيرة الأعلام التي نظمتها الجماعات اليهودية في مدينة القدس، تكشف زيف الروايات التي تروجها المؤسسات الإسرائيلية والادعاء بالديمقراطية واحترام حقوق الإنسان وحرية العمل الصحفي.
وانطلاقا من مسؤوليتها المهنية فان نقابة الصحفيين الفلسطينيين تؤكد على مواصلتها التوثيق القانوني لهذه الجرائم والاعتداءات على الصحفيين وحقوقهم ومواصلة جهودها نحو التكييف القانوني لملفات الاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحافة الفلسطينية حتى تكون صالحة للنظر أمام المحاكم الدولية، داعية في هذا الإطار جمهور الصحفيين للالتفاف حول نقابتهم ومواجهة أية محاولات اضعافها في أداء مهمتها في الدفاع عن حقوق الصحفيين وحمايتهم.
وطالبت النقابة المؤسسات الدولية بضرورة التدخل وممارسة الضغوط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف اعتداءاته على الصحفيين واتخاذ موقف إدانة دولية لهذه الجرائم وتوفير الحماية للصحفيين.

عن Mohammad Zawahreh

شاهد أيضاً

المجلس الإداري لنقابة الصحفيين يعقد اجتماعه الأول

المجلس الإداري لنقابة الصحفيين يعقد اجتماعه الأول وينتخب الزميل وليد نواف رئيساً للمجلس، والزميل نادر …