بمبادرة من نقابة الصحفيين الفلسطينيين تشكيل لجنة لإطلاق حملة وطنية وعربية ودولية مساندة للأسرى الاداريين في سجون الاحتلال ومنهم الأسرى الصحفيون

 

 قررت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، بالتعاون مع المؤسسات المختصة في شؤون الأسرى، بتشكيل لجنة خاصة للإعلان عن اطلاق حملة فلسطينية وعربية ودولية للأسرى الفلسطينيين الإداريين في سجون الاحتلال ومنهم الأسرى الصحفيون، بحيث تشمل هذه الخطة مسار دوليّ ومحليّ.
جاءت مبادرة نقابة الصحفيين، في الوقت الذي نشهد فيه تصاعد في استهداف الصحفيين الفلسطينيين، تحديدًا عبر جريمة الاعتقال الإداريّ. على أنّ تشمل هذه الخطوة مسار دعم ومساندة للأسرى في معركتهم الراهنّة داخل سجون الاحتلال، وعلى أن تستمر هذه اللجنة في تطوير خطة عمل بمشاركة تتسع من الصحفيين، ووسائل الإعلام الفلسطينية المختلفة.
جاء قرار النقابة بعد اجتماع جرى اليوم في مقرها في محافظة رام الله والبيرة، بحضور نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، ونقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر، وممثلين عن المؤسسات المختصة، ووسائل الإعلام الرسمية.
كما وتم مناقشة الخطوات والتحركات التي تقوم بها النقابة حاليًا على نقل قضية المعتقلين الصحفيين إداريًا على المستوى الدوليّ، كجزء من مواجهة سياسة الاعتقال الإداريّ.
#الحرية_للأسرى
#الحريةللأسرىالصحفيين
#لاللاعتقالالإداري
#موحدونفيوجه_السّجان.

عن Mohammad Zawahreh

شاهد أيضاً

كلمة نقيب الصحفيين الفلسطينيين ونائب رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين أ. ناصر ابو بكر بعد تسليم الملف الكامل للشكوى ضد الاحتلال الإسرائيلي، لمكتب مدعي عام الجنائية الدولية كريم خان في لاهاي بتهمة ارتكاب جريمة اغتيال الزميلة الصحفية شرين أبو عاقلة

هذا يوم عظيم يشهد حدثًا تاريخيًا، حيث أن نقابة الصحفيين الفلسطينيين هي أول نقابة في …