الاثنين | 18/11/2019 - 09:18 صباحاً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
شركاء
نقابة الصحفيين تستنكر استمرار اعتقال الصحفيين في غزة والضفة

القدس 22-10-2019- استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم الجمعة، بشدة استمرار اعتقال الصحفيين واستدعائهم في قبل أجهزة حماس في قطاع غزة، مشيرة إلى وقوفها مع الصحفي المعتقل لدى أجهزة الأمن محمود أبو الحسن من مدينة طوباس في الضفة الغربية، الذي مددت محكمة برام الله توقيفه 15 يوما.
وقالت نقابة الصحفيين الفلسطينيين في بيان صحفي: إن جهاز الأمن الداخلي اعتقل الزميل الصحفي في الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون بسام محيسن من مدينة غزة يوم الأربعاء الماضي على خلفية كتاباته على مواقع التواصل الاجتماعي، فيما يواصل اعتقال الزميل هاني الآغا مراسل إذاعة صوت الشباب في الظاهرية لليوم الثلاثين على التوالي.
وأضافت: كما استدعى الجهاز نفسه خلال الأيام  الأخيرة الزميل زياد عوض وثمانية نشطاء على خلفية كتاباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتابع البيان: وإذ تحذر نقابة الصحفيين الفلسطينيين حركة حماس من الاستمرار في هذه الاعتقالات والاستدعاءات، والتي تسيء لنضال شعبنا واستقلالية اعلامنا أمام العالم، فانها تطالب بوقف كل هذه الاجراءات فورا، والإفراج عن جميع المعتقلين الصحفيين من سجونها ووقف حملة الاستدعاءات على خلفية حرية الرأي والتعبير.
وقال: كما تستغرب نقابة الصحفيين حالة الصمت من قبل لمراكز الحقوقية والفصائل الوطنية تجاه هذه الحملة التي تقوم بها حركة حماس، والتي بدأت بحملة اعلامية اساءت فيها للجسم الصحفي من خلال بعض مواقعها لتبرير حملة الاعتقالات والاستدعاءات التي تقوم بها اجهزتها الامنية، والتي طالت عدد كبير من الصحفيين والنشطاء الاعلاميين.
وطالبت النقابة جميع المنظمات الحقوقية والإنسانية ومنظمات المجتمع المدني بالتدخل لوقف هذه الحملة فورا لتاثيرها السلبي على إعلامنا وقضيتنا العادلة، داعية الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب إلى التدخل والضغط على حركة حماس لوقف هذه الحملة المستمرة منذ أكثر من شهر.
وتطرق البيان إلى استمرار توقيف الصحفي محمود أبو الحسن في الضفة الغربية، مؤكدا أن نقابة الصحفيين تتابع قضية اعتقاله.
وقالت النقابة إنها ترفض أية عملية اعتقال على خلفية حرية الرأي والتعبير، وممارسة العمل الصحفي أينما تحصل، مشددة على أنها لن تقصر في متابعة ملفات الصحفيين الموقوفين والمعتقلين، وعلى أنها  تطالب بضرورة الافراج الفوري عنهم.
ـــــــــــــ
م.خ

فليكر