الاثنين | 18/02/2019 - 08:32 صباحاً
نقابة الصحفيين تنظم لقاء حواريا هادفا في غزة

غزة 22-1-2019- نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ومركز هدف لحقوق الإنسان اليوم الثلاثاء، لقاء حواريا هادفا، بعنوان "دور الإعلام في  تنشئة الشباب سياسيا".
وافتتح اللقاء عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين بسام درويش، وبحضور مدير مركز هدف الدكتور يوسف صافي وأعضاء من الصحفيين والإعلاميين والمثقفين الشباب.
وهدف اللقاء لطرح رؤية شبابية حملتها المؤسسة من خلال دراسة أعدت من قبل مختصين لتعزيز دور الشباب في الحياة السياسية والعمل على استخدام مخرجاتها في رفع ثقف الوعي الشبابي.
وفي هذا السياق، قال مدير مركز هدف لحقوق الإنسان د.يوسف صافي: "عمل المشروع على عقد ورشات عمل ولقاءات مع مسؤولين سياسييّن في المجتمع من خلال جلسات حوارية تختص بدور الشباب".
وأضاف: "تبلور عن تلك اللقاءات التي أعدها عدة طلبة من الجامعات الفلسطينية عدة بيانات أخذت على محمل الجد فيما يختص بدور الشباب وتمكين دورهم الفعال في رفعت الهمة الشبابية لخدمة القضية الفلسطينية في ظل ما نعيشه".
وبين يوسف أنّ  الدراسة خرجت من خلال اللقاءات بعدة محاور أن الأحزاب السياسية لها دور لا بد أن تقوم به، بالإضافة أن الإعلام الفلسطيني يلعب دورا فعالا في تعزيز الدور الشبابي  والدور الذي تعلبه الأطر الطلابية.
وأشار إلى أن الأيام المقبلة سيتم انعقاد جلسات حوارية مع قادة الأحزاب السياسية لبحث رؤية دمج الشباب في المجتمع السياسي.
ووزع مركز هدف دراسة على الإعلاميين لإمكانية وضع رؤية توضيحية تضيف لها ضمن مشروع مبادئ لتعزيز دور الإعلام في تنشئة الشباب سياسيا.
ـــــــــــــــــ
م.خ

فليكر