الجمعة | 22/03/2019 - 04:28 صباحاً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
شركاء
حشد كبير من الصحفيين يشاركون بتشييع جثمان الزميل عيد ياسين

طولكرم 1-1-2019- شارك حشد كبير من المواطنين وما لا يقل عن 100 صحفي في مقدمتهم نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر وعدد من أعضاء الأمانة العامة للنقابة ومجلسها الإداري، بعد ظهر اليوم الثلاثاء في تشييع جثمان المرحوم الصحفي عيد ياسين، عضو المجلس الإداري للنقابة، وذلك في مسقط رأسه في قرية الراس بمحافظة طولكرم.
وتقدم موكب التشييع زملاء الراحل من الصحفيين ووجهاء قرية الراس، و نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاطقة، وعدد من كادر وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وممثلو المؤسسات الأهلية والرسمية في طولكرم.
وخلال مراسم التشيع ألقى نقيب الصحفيين ناصر أبو بكر كلمة مؤثرة عدد خلالها مناقب المرحوم عيد ياسين.
وقدم نقيب الصحفيين أحر التعازي لأسرة الفقيد باسم الأمانة العامة للنقابة، ومجلسها الإداري، وهيئاتها الفرعية، وعموم صحفيي فلسطين في الداخل والمهجر.
وشدد على أن المرحوم كان مدرسة في حب فلسطين، والانتماء لها، خاصة أن ذلك هو مقياس الصحفي الوطني صاحب المهنية ورسالة الحق والحقيقية.
وقال أبو بكر: اليوم نودع قامة إعلامية، وفارسا من فرسان الصحافة والإعلام، وأحد أركان نقابة الصحفيين، ومن هنا، نعزي أنفسنا، وعائلته وذويه وأهالي بلدة الراس وعموم منطقة الكفريات ومحافظة طولكرم، وزملاءه في "وفا"، والأسرة الصحفية".
من جانبه، أشار أمين سر فتح إقليم طولكرم حمدان إسعيفان إلى السيرة النضالية للمرحوم ياسين، الذي كان أحد كوادر الحركة، مشددا على أن الجميع عرفه وفيا، ومنتميا، ومخلصا لوطنه وعمله، معزيا عائلته وعموم أهالي بلدته وزملاءه الصحفيين والإعلاميين.
من جانبه، ذكر محمد الحويطي في كلمة باسم وكالة "وفا"، بأن رحيل المرحوم ياسين كان فاجعة كبيرة، إذ خسرت الوكالة أحد الزملاء المخلصين والعاملين في الإعلام الرسمي، مترحما على روحه، ومعزيا ذويه وأسرته وعائلته في بلدة الراس.
كما ألقى فاروق غنايم كلمة باسم أهالي منطقة الكفريات، ترحم من خلالها على المرحوم ياسين، معددا مناقبه في العمل الوطني وإخلاصه لشعبه وأبناء منطقته.
وعبر محمد مجدوب باسم العائلة ومجلس قروي الراس عن شكره وتقديره للمشيعين والمعزين الذين قدموا من جميع المناطق، مشيرا إلى حالة الحزن الكبير بفقدان المرحوم عيد ياسين.
ــــــــــــــــ
م.خ

فليكر