الخميس | 23/05/2019 - 02:10 مساءً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
شركاء
نقابة الصحفيين تستنكر عرقلة عمل تلفزيون فلسطين في غزة

القدس15-12-2018- تستنكر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بشدة اقدام جهاز الأمن الداخلي التابع لحركة حماس في قطاع غزة بمنع طاقم تلفزيون فلسطين من التصوير الخارجي ومصادرة معدات التصوير الخاصة بالطاقم الاعلامي.
وقالت النقابة في بيان لها: إننا وإذ نستنكر استمرار اجهزة حركة حماس في عرقلة عمل الطواقم الاعلامية التابعة لتلفزيون فلسطين، ومطالبة كافة الطواقم الاعلامية في غزة ابلاغ اجهزة حماس الامنية عن أي تغطية خارجية وأسماء الطاقم الاعلامي، كون ذلك يعد انتهاكا واضحا لحرية العمل الاعلامي الذي كفله القانون الاساسي الفلسطيني.
ودعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين حركة حماس إلى وقف هذه الاجراءات، خاصة أن الطواقم الاعلامية والصحفية ووسائل الاعلام الفلسطينية تقف الآن موحدة في مواجهة العدوان الاسرائيلي الذي يتعرض له شعبنا في كافة مناطق تواجده.
وذكر البيان بأن وسائل الاعلام الفلسطينية والصحفيين يتعرضون إلى حرب ممنهجة ومعلنة من قبل الاحتلال الاسرائيلي ما "يدعونا جميعا الى السماح للحريات الاعلامية وحرية العمل الاعلامي امام الصحفيين الفلسطينيين الذين يقومون برسالة انسانية ووطنية بامتياز".
وقال: في هذا الوقت الذي تقف فيه الطواقم الاعلامية الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي تؤكد نقابة الصحفيين الفلسطينيين على مطالبتها بإنهاء كل ما ترتب عن الانقسام الفلسطيني في اغلاق المؤسسات الصحفية .
وأضاف: وتجدد النقابة أيضا مطالبتها لحركة حماس بإعادة مقر هيئة الاذاعة والتلفزيون وفضائية تلفزيون فلسطين في غزة، ليتمكن التلفزيون الفلسطيني من العمل بكامل طاقته البشرية والاعلامية في خدمة ابناء شعبنا وقضيتنا العادلة.
وتابع البيان: ازاء هذا الانتهاك للحريات الاعلامية تؤكد نقابة الصحفيين على ما يلي :
1- تؤكد نقابة الصحفيين رفضها لأي اجراءات تحد من حرية العمل الاعلامي الذي كفلته القوانين الفلسطينية، وتطالب حركة حماس بوقف هذا الاجراء.
2- تشدد نقابة الصحفيين على كافة الصحفيين الالتزام بالأنظمة المعمول بهل وحمل البطاقات الصحفية المعترف بها وخاصة بطاقة النقابة والاتحاد الدولي للصحفيين والمؤسسة الاعلامية.
3- تطالب نقابة الصحفيين الطواقم الصحفية بحمل شعارات المؤسسات الاعلامية التي يعملون لصالحها.
4- تؤكد نقابة الصحفيين انها ستتواصل مع كافة الجهات من أجل ضمان وقف هذا الإجراء وتمتع الصحفيين بحرية العمل الاعلامي في إطار القانون.
ـــــــــــ
م.خ

فليكر