الثلاثاء | 16/10/2018 - 02:15 مساءً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
شركاء
غزة: إعلاميون وأكاديميون يوصون بإنشاء مركز تدريب إعلامي وطني

أوصى مشاركون في الندوة الأسبوعية , بمقر نقابة الصحفيين الفلسطينيين بمدينة غزة , اليوم الثلاثاء , بضرورة إنشاء مركز تدريب مختص في المجال الإعلامي تشرف عليه النقابة , وذلك بهدف ضبط عملية التدريب , وضمان مخرجات عملية مهنية , وصولا إلى كادر إعلامي متميز قادر على الإنخراط بشكل جدي وفعال في سوق العمل.
وشدد المشاركون في الندوة التي كانت بعنوان “دور المؤسسات الإعلامية في التدريب والتطوير” على أهمية ضبط عملية التدريب , وتشكيل لجنة للمتابعة , لوقف حالة التدريب العشوائي والتي في بعضها تفتقد إلى الشروط الأساسية للتدريب الإعلامي الجيد , مؤكدين على ضرورة إخضاع أقسام الصحافة والإعلام في الجامعات الفلسطينية للمتابعة والتعاون الحثيث مع تلك الجامعات بهدف تطوير المناهج وإيجاد آلية للتدريب والتكامل في الجوانب كافة.
وشارك في اللقاء الذي ادارته الزميلة لنا شاهين الكاتب توفيق ابو شومر و د. ماجد التربان عميد كلية الاعلام بجامعة الاقصى ، ود. حسين سعد رئيس قسم الاعلام الرقمي في جامعة القدس المفتوحة ، أ. حلام الدلو من قسم الاعلام الجماهير جامعة الازهر ، ومنير ابو راس من قسم الصحافة والاعلام بالجامعة الاسلامية ، وعدد من ممثلي وسائل الاعلام.
وأوضح الدكتور تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين أن النقابة عملت خلال الفترة الماضية على توقيع عدد من الاتفاقيات مع أقسام الإعلام في الجامعات الفلسطينية وعبر عن أمله في أن تزود تلك الأقسام النقابة بقائمة الاحتياجات التدريبية والعملية , لتتمكن النقابة من مساعدتهم في تلبية الجوانب العملية جنبا إلى جنب مع الأسس النظرية التي تدرسها الجامعات.
وقال الأسطل إن هناك قرارا من الامانة العامة لنقابة الصحفيين بإنشاء مركز تدريب وطني يتبع نقابة الصحفيين الفلسطينيين وجاري العمل مع الجهات الرسمية لاستيفاء كافة شروط  عمله تمهيدا لإطلاق العمل به مؤكدا على دور النقابة في كافة المجالات الإشراقية والرقابية إضافة إلى تأهيل وتدريب الإعلاميين وصقل مهاراتهم بما يتناسب مع سوق العمل.

المصدر: الحياة الجديدة

فليكر