الأحد | 21/04/2019 - 11:38 مساءً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
شركاء
10 اصابات بين الصحفيين خلال تغطية المواجهات في الضفة والقطاع

واصلت قوات الاحتلال استهدافها المباشر للصحفيين خلال تغطيتهم للمواجهات الرافضة لإعلان ترامب، في الضفة والقطاع، ورافقت هذه الاعتداءات تحريض مباشر على الصحفييين الفلسطينيين عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي الإسرائيلية.

وفي المواجهات التي اندلعت عند مدخل البيرة الشمالي، أصيب المصوران محمد أبو شوشة وعصام الريماوي اثناء رشق الحجارة. فيما اصيب المصور الصحفي احمد طلعت جراء الاعتداء المباشر عليه، ما أدى لكسر كاميراته، وجرح المصور نائل بويطل في ساقه جراء استهدافه بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط. وتعرض المصور جعفر اشتية لرصاصة معدنية في الفخذ ادخل على اثرها للمستشفى للعلاج.

فيما أصيب المصور الصحفي احمد طلعت جراء الاعتداء المباشر عليه من قبل قوات الاحتلال، ما أدى لكسر كاميرته.

وأصيبت الصحفية رنين صوافطة بالإغماء جراء استنشاقها الغاز السام في طوباس، في حين احتجزت قوات الاحتلال الصحفيين طواقم صحفية  من تلفزيون فلسطين ووكالة الانباء الفلسطينية واذاعة أجيال، ومنعتهم من التغطية.

وفي القطاع، تعرض الصحفي عمر الخطيب لاصابة في الساق نتيجة استهدافه بالرصاص الحي، ما أدى لتهتك بعظم الساق اجرى على اثرها عملية جراحية عاجلة.

وتعرض المصور حسين كرسوع والصحفي محمد الآغا  للاختناق جراء استشاقه الغاز السام اثناء تغطيهم للمواجهات التي دارت في محيط القطاع.

كما اعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية، ومنعت تلفزيون فلسطين من التغطية في الخليل، واعتدت على المصور اياد الهشلمون بالضرب. 

وبذلك، ترتفع حصيلة اصابات الاعتداءات على الصحفيين خلال تغطيتهم الميدانية للاحتجاجات على "اعلان ترامب" الى 28 اصابة.

وفي سياق متصل، طالب الاتحاد الدولي للصحفيين ادارة "فيسبوك" وحكومة الاحتلال باتخاذ اجراءات فورية وعاجلة لوقف التحريض على الصحفيين في مواقع التواصل الاجتماعي، جاء هذا البيان عقب رسالة عاجلة من قبل نقييب الصحفيين ناصر ابو بكر، وضع فيها الاتحاد الدولي بصورة حملة التحريض الممنهجة التي توجهها حكومة الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين، والتي ظهرت من خلال الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي عبر مطالبات بقتل الصحفيين الفلسطنيين.

رابط بيان الاتحاد الدولي

http://www.ifj-arabic.org/page-ifj-693.html

 

فليكر