السبت | 16/12/2017 - 09:18 صباحاً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
شركاء
بيان صحفي: النقابة ترفض أي تدخل في خيارات توظيف العاملين في وسائل الإعلام

عقدت الامانة العامة لنقابة الصحفيين  اجتماعاً تشاورياً لبحث جملة من القضايا التي تهم الوسط الصحفي. والتقت عقب اجتماعها مع وكيل وزارة الاعلام د. محمود خليفة للتباحث في بعض الشؤون المتعلقة بالعمل الاعلامي.
وفي اعقاب ذلك فان النقابة:
اولاً: تجدد رفضها لصيغة ومضمون الرسالة التي بعثت بها وزارة الاعلام الى اذاعة احلى FM. وتؤكد على ضرورة تصويب موقف الوزارة بما يتفق مع صون حرية العمل الصحفي، وعدم التدخل في خيارات توظيف العاملين في وسائل الاعلام.
ثانياً: تؤكد النقابة ان لا علاقة لها بما تقوم به مؤسسة "انترنيوز" من نقاشات وورش عمل لتعديل قانون المطبوعات والنشر لعام 1995، وانها لن تتعامل مع مخرجات العملية، وتدعوا وزارة الاعلام والجهات الرسمية ذات العلاقة الى عدم التعاطي مع أية مقترحات قوانين، او تعديلات على قوانين تتعلق بالعمل الصحفي ما لم تقدم من خلال النقابة.
ثالثاً: تدعو النقابة كافة الصحفيين ووسائل الاعلام الفلسطينية والعربية والاجنبية المعنية بتغطية احتفالات اعياد الميلاد المجيدة في مدينة بيت لحم الى اتباع الاجراءات التي اعلنت عنها وزارة الاعلام وتنفذها بالتنسيق مع نقابة الصحفيين وبلدية وشرطة بيت لحم بغية تسهيل عملهم، وتؤكد النقابة على ان هذه الاجراءات لن تشمل الصحفيين ولا الشركات والجهات التي تعمل مع وسائل الاعلام الاسرائيلية.
رابعاً: تتابع تنفيذ بنود اتفاقية التعاون مع كلية باريس للاعلام، وترى فيها فرصة هامة لتطوير واقع التعليم وتبادل خبرات التدريب والاداء الصحفي، وقد شكلت لجنة خاصة لهذا الغرض.
خامساً: قدمت النقابة ورقة عمل ومقترحات لاجتماع الاتحاد العام للصحفيين العرب الذي سيعقد في العاصمة العراقية بغداد خلال الايام القادمة، تهدف لتطوير عمل واداء الاتحاد وتعزيز حضوره على الساحة العربية ومواصلة دعمه للصحفيين الفلسطينيين.
سادساً: رحبت النقابة بقبول الاتحاد الدولي للصحفيين عضوية اتحاد الصحفيين السوريين، ونقابة الصحفيين اللبنانيين ضمن عضوية الاتحاد العاملة، واعتبرت ذلك تعزيزاً للدور العربي والاسيوي في اعمال ومواقف الاتحاد.
سابعاً: تواصل النقابة مساعيها لاجراء انتخابات لفروع النقابة في المؤسسات الاعلامية الكبرى، وفي المحافظات الرئيسية، تمهيداً لعقد مؤتمرها العام واجراء الانتخابات.
الامانة العامة
4 كانون أول 2017

فليكر