السبت | 16/12/2017 - 09:17 صباحاً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
شركاء
بتنظيم من نقابة الصحفيين: رئيس المدرسة العليا للصحافة في باريس يزور عددا من المؤسسات الفلسطينية

التقى مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية د.مجدي الخالدي في مقر الرئاسة، أمس، رئيس المدرسة العليا للصحافة في باريس د. غيوم جوبان، ضمن زيارة الأخير لفلسطين التي شملت توقيع اتفاقية تعاون مع نقابة الصحفيين.
واطلع الخالدي ضيفه جوبان على تحديات الواقع الفلسطيني في ظل الاحتلال، مستعرضا العلاقات الفلسطينية الفرنسية المشتركة وحالات النجاح في الشراكة والتعاون بين الجانبين، وأكد الخالدي على توفير كل الدعم مشروع انشاء فرع للمدرسة في فلسطين ضمن الاتفاقية مع النقابة.
كما استقبل رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الوزير احمد عساف، في مقر الهيئة أمس، رئيس المدرسة العليا للصحافة في باريس د. غيوم جوبان لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين بعد الاتفاقية التي وقعتها المدرسة مع نقابة الصحفيين الفلسطينيين.
وقدم عساف شرحا عن تاريخ الهيئة والعقبات التي يواجهها الاعلام الفلسطيني في ظل الاحتلال، مؤكداً ان الاعلام  الرسمي الفلسطيني قفز خطوات كبيرة اتضحت من خلال مستوى المخرجات التي ترتقى لأفضل المستويات المهنية، واستعرض رئيس الهيئة الخطط والبرامج المستقبلية في مجال توسيع نطاق التغطية واطلاق محطات متخصصة بلغات مختلفة وتطوير مركز التدريب التابع للهيئة.
من جانبه، عبر جوبان عن اعجابه بمستوى التقدم الذي يشهده الإعلام الفلسطيني، مؤكدا على اهتمامه بالتعاون المشترك وتبادل الخبرات في ظل خبرة الإعلامي الفلسطيني المهنية بالعمل في بيئات معقدة وصعبة، وقدم جوبان شرحا عن عمل المدرسة وتخصصاتها المهنية العملية كاكبر مدرسة اعلام من حيث اعداد الخريجين على مستوى العالم.
واستمع جوبان لشرح عن الواقع السياسي من رئيس مؤسسة ياسر عرفات د. ناصر القدوة، الذي استعرض واقع الاحتلال والسياسات العنصرية التي ينتهجها الاحتلال لتدمير فرص حل الدولتين وفرض سياسات الأمر الواقع العنصرية.
واختتم جوبان جولته التي نظمتها نقابة الصحفيين بزيارة لصحيفة الحياة الجديدة، التقى خلالها رئيس تحرير الصحيفة محمود أبو الهيجا، الذي قدم شرحا عن عمل الصحيفة وتاريخها ودورها المركزي في دحض رواية الاحتلال العنصرية ونقل رسالة المواطن الفلسطيني بوطنية والتزام مهني. واستعرض ابو الهيجا برامج التطوير والتدريب وسبل التعاون المشترك بين الجانبين في سياق تبادل الخبرات وتطوير قدرات العاملين في مكان العمل واستقبال طلبة المدرسة للتدريب.

فليكر