الخميس | 23/11/2017 - 01:35 صباحاً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
شركاء
نقابة الصحفيين واتحاد الكتاب يكرمان الفنان سباعنة

كرمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين والاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينيين، اليوم، رسام الكاريكاتير الفلسطيني محمد سباعنة، عن فوزه بجائزة مهرجان الاستاك السادس للرسوم الصحفية والكاريكاتير الدولي في فرنسا، بحضور نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر ورئيس الاتحاد مراد السوداني وعدد من اعضاء الأمانة العامة للنقابة والصحفيين والكتاب، وذلك في مقر النقابة المؤقت برام الله.
ورحب أبو بكر بالفنان سباعنة والحضور، مشددا على التزام النقابة بدورها كبيت حاضن لكافة اشكال العمل الصحفي الإبداعي، وأشاد النقيب بدور الفنان سباعنة المحوري كواحد من المبدعين الشباب الملتزمين بحمل رسالة الوطن والمواطن.
وجدد ابو بكر التزام نقابة الصحفيين بتقديم كل ما يلزم لدعم الجهد الابداعي والارتقاء بكافة صنوف العمل الصحفي والابداعي.
من جانبه، وصف السوداني الفنان سباعنة بالوجه المشرق الحامل للواء الفن الملتزم والمقاوم، الذي يقاتل من اجل رسالته وينشرها كسفير فوق العادة في كافة ارجاء العالم. واعتبر السوداني ان سباعنة بما يشكل من حالة وجيل، امتداد لإرث الريشة المقاومة العميق الذي رسخه ناجي العلي واستمر به بهاء الدين البخاري واستكمله الجيل الحاضر بثقة والتزام.
وأكد السوداني التزامه بدعم كافة اشكال الابداع الشاب، مؤكدا ان انجاز سباعنة مثل جيلاً ووطناً ولم يمثل ريشته فقط. داعيا كافة الاطراف ذات العلاقة  لدعم الابداع وترسيخ النجاحات والمراكمة عليه.
من جهته، شكر سباعنة النقابة والاتحاد على التكريم، معتبرا ان هذا ليس غريبا عن هذه الاجسام التمثيلية التي تنتهج دعم الابداع كسياسة. ودعا سباعنه لاستثمار انجازه من اجل المراكمة عليه من قبل المؤسسات التي يفترض ان ترعى هذه الانجازات والوطنية وتوثقها وتنقلها لجهات الاختصاص المحلية.

فليكر