الثلاثاء | 21/05/2019 - 02:04 مساءً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
شركاء
انتخاب لجنة فرعية لنقابة الصحفيين في تلفزيون فلسطين

عقدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين صباح اليوم الثلاثاء مؤتمرا انتخابيا للصحفيين العاملين في تلفزيون فلسطين، جرى خلاله اختيار لجنة نقابية فرعية مكونة من سبعة زملاء وزميلات من بين عشرة مرشحين.

وحضر الانتخابات نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر ورئيس الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الفلسطينية احمد عساف وعضو الامانة العامة مسؤول الشؤون القانونية في النقابة موسى الشاعر.
وافتتح المؤتمر بكلمة ابو بكر التي اكد خلالها على اهمية ودور اللجان النقابية في الدفاع عن حقوق الصحفيين امام ادارات المؤسسات الاعلامية وتحسين بيئة العمل فيها، كما ثمن دور اللجان النقابية في انجاز اتفاقيات العمل الجماعي التي تم توقيعها مع مؤسسات الاعلام الرسمي.
بدورة اعرب عساف عن استعداده الكبير للتعاون مع اللجان النقابية في سبيل تحقيق حقوق العاملين وتحسين مستوى الاداء وخلق بيئة اجتماعية صحية تسهم في تطوير المؤسسة والحفاظ على تميزها.
وقد انسحب ثلاثة مرشحين لصالح التوافق على اللجنة وهم محمد ابو دقة، محمد الريماوي، اسيد صبيح
وانتخبت اللجنة الجديدة سعيد البيطار رئيسا لها
و هارون عمايرة نائبا للرئيس
جميلة بدران امينا للسر
وعضوية كل من: نجوى شقير، منذر شحادة، جهاد ياسين، محمد طروة
وبذلك تكون نقابة الصحفيين قد انجزت الانتخابات للجان النقابية الفرعية في كل من: تلفزيون فلسطين، اذاعة صوت فلسطين، صحيفة الحياة الجديدة و وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية "وفا"، علما ان النقابة كانت قد وقعت العام الماضي اتفاقيات عمل جماعية مع ادارات هذه المؤسسات الاعلامية .
وتسعى النقابة لانجاز اتفاقيات مماثلة مع عدد من المؤسسات الاعلامية الخاصة في اطار خطة شاملة للنقابة ، بدأت في سياقاها بتوقيع اتفاقيتي اعلان مباديء مع وكالة معا المستقلة وتلفزيون وطن من اجل التوصل لاتفاقيتي عمل جماعية مع المؤسستين قبل نهاية شهر تشرين الثاني القادم، وستتابع النقابة انجاز انتخاب لجان فرعية نقابية للمؤسستين خلال الاسابيع القادمة.

فليكر