السبت | 16/12/2017 - 09:07 صباحاً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
شركاء
انتخاب لجنة نقابية فرعية في "الحياة الجديدة"

رام الله– اعقدت نقابة الصحفيين، في الرابع من أكتوبر، انتخابات اللجنة الفرعية النقابية في صحيفة الحياة الجديدة، بحضور نقيب الصحفيين ناصر ابوبكر ورئيس تحرير الصحيفة محمود ابو الهيجاء وممثل الاتحاد الدولي ومنسق الشرق الاوسط في اتحاد الصحفيين الدوليين منير زعرور وعضو الامانة العامة  موسى الشاعر.

وقدم ملكي سليمان التقرير الاداري للجنة السابقة، قبل اعلان استقالة اللجنة وفتح باب الترشح.

وأفرزت الانتخابات فوز ابراهيم ربايعة وخلدون البرغوثي وحنين خالد وزويا المزين وديالا جويحان. وبلغت نسبة التصويت 80%.

وفي كلمة الافتتاح، اكد النقيب ابو بكر على اهمية وجود لجان نقابية فرعية في المؤسسات الاعلامية الرسمية والخاصة، لابراز قيادات نقابية صحفية من خلال العملية الديمقراطية المتمثلة باجراء الانتخابات, وشدد ابو بكر على اهمية توقيع الاتفاقيات الجماعية مع المؤسسات الاعلامية الرسمية العام المنصرم ومع المؤسسات الاعلامية الخاصة والتي بدأت هذا العام بالتوقيع مع وكالة معا الاخبارية وتلفزيون وطن.

وقال ابوبكر:" ان نقابة الصحفيين الفلسطينيين تتابع عمل ادارات المؤسسات الاعلامية والتي تسعى الى تطوير اوضاع وتحسين ظروف العاملين فيها مشيدا في ذات الوقت بجهود اعضاء اللجنة النقابية السابقة في العمل على تأسيس اللجنة النقابية في صحيفة الحياة الجديدة  ومشاركتهم في الدورات التدريبية والاجتماعات حول عقود العمل الجماعية والتي استمرت لفترات طويلة.

وخلص ابو بكر الى القول:" ان تطبيق اتفاقيات العمل الجماعية في المؤسسات الاعلامية يحتاج الى مزيد من الوقت من اجل تطبيق بنود هذه الاتفاقيات الجماعية.

وقال زعرور:" ان نقابة الصحفيين الفلسطينيين  والتي لديها الخبرة الكبيرة مؤهلة لقيادة العمل النقابي الصحفي الفلسطيني والعربي مشيرا الى انها اي النقابة تأسست قبل 95 عاما وبذلك سبقت العديد من الدول العربية والاجنبية في ذلك."

وبين زعرور اهمية تشكيل لجان نقابية فرعية معتبرا اياها بمثابة الخط الامامي للاتفاقيات الجماعية فهي حارسة هذه الاتفاقيات وكذلك فإن دور هذه اللجان هي التواصل مع ادارات المؤسسات الاعلامية والاطلاع على خططها المستقبلية للتطوير والنهوض باوضاع الصحفيين والعاملين فيها.

وتحدث الشاعر عن آلية انتخابات اللجان النقابية الفرعية وكيفية التصويت والترشح معتبرا اجراء هذه الانتخابات انجازا نقابيا في كل مؤسسة اعلامية تأسست فيها اللجان النقابية مشيرا الى الصعوبات التي واجهت هذا التأسيس.

فليكر