الأربعاء | 19/06/2019 - 02:11 مساءً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
شركاء
نقابة الصحفيين الفلسطينيين تطالب بالتأمين على حياة الصحفيين

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بغزة بالتعاون مع راديو شباب اونلاين وجمعية المواصي التعاونية الزراعية ورشة عمل حملت عنوان" الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون" وسط حضور عدد من الصحفيين والأكاديميين.

وقال نائب نقيب الصحفيين بغزة د. تحسين الأسطل انه في ظل غياب عمل الحكومة في غزة وغياب القوانين والتشريعات التي تنظم عمل الصحفيين يتعرض الكثير من الصحفيين لإنتهاكات في غزة.

وتابع الاسطل" ان الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة وأثناء تغطيتهم للعدوان الاخير، برغم المخاطر والتحذيرات الاسرائيلية لهم لخروجهم من أماكنهم ومقراتهم، الا أنهم حملوا الامانة وعملوا علي ايصال الجرائم الاسرائيلية للعالم رغم الثمن الباهظ الذي دفع 17 شهيداً صحفياً".

وأوضح الاسطل انه وبعد العدوان الأخير علي غزة إتخذت النقابة عدة قرارات لتأمين العمل أثناء النزاعات، ونوه أنه قبل أن يتوجه الصحفي لتغطية الاحداث يجب عليه الحصول علي تأمين من المؤسسة الاعلامية التي يعمل بها، لافتاً ان المؤسسة الاعلامية تحتاج إلى قصة وقد يدفع الصحفي حياته مقابلها.

وطالب الأسطل بتأمين الحياة الكريمة والجانب القانوني للصحفيين الفلسطينيين، وطالب الصحفيين بعدم الخروج لتغطية أي حدث إلا بعد حصوله علي ورقة تثبت العلاقة بينه وبين مؤسسته، وأضاف أنه "يجب علي كل صحفي أن يطلب حقه وبقوة، لأن الصحفي إذا لم يأتي بحقه فهو لا يقدر علي أن يأتي بحق المجتمع".

وتابع د. الأسطل" ان دور نقابة الصحفيين هو رصد وتسجيل الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيين سواء من الاحتلال الاسرائيلي او من قبل أجهزة أمن السلطة في رام الله أو من قبل حركة حماس في غزة"، وأضاف الاسطل أنهم قاموا بوضع قانون للعمل الصحفي وذلك لضمان حقوق الصحفيين، وأن النقابة تناقش مع الاتحاد الدولي للصحفيين الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون من قبل الجيش الاسرائيلي.

فليكر