السبت | 16/12/2017 - 09:11 صباحاً
SATSUNMONTUEWEDTHUFRI
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16
17
18
19
20
21
22
23
24
25
26
27
28
29
30
31
شركاء
الرؤيا

الرؤيا 

جميع الصحفيين الفلسطينيين يتمتعون بالحقوق والحريات والتطور المهني بما يعزز  مكانتهم الاجتماعية والاقتصادية كسلطة رابعة تعزز النهج الديمقراطي والوعي العام والحريات واحترام الآخر والاستقلال. اننا نرى أن جميع الاعلاميين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة وفي مناطق الـ 48 وفي الشتات يمارسون مهن الصحافة والاعلام بمهنية عالية مقارنة مع الاعلاميين العاملين في دول اخرى، كما نرى ان الاعلاميين الفلسطينيين يساهموا بشكل بارز في تعميم القيم والمبادئ والمعاني والاولويات الوطنية الفلسطينية وعلى راسها النضال ضد الاحتلال واجراءاته والنضال للوصول الى مجتمع فلسطيني ديموقراطي.

وتعزز نقابتنا الامكانيات الاقتصادية والخدماتية التي توفر افضل سبل المعيشية لجميع الاعلاميين كما ايضاً تعزز جميع المبادرات الوطنية والدولية الرامية الى تحسين معيشة الشعب الفلسطيني من خلال السياسات المعززة للعدل والمساواة  للجميع دون النظر الى الفئة او الجغرافية او الجنس 

 الرسالة
تسعى النقابة الى ايجاد بيئة ممكنة للصحفيين الفلسطينيين في اطار وثيقة الاستقلال وميثاق الشرف للعاملين في مجال الاعلام": سنعمل على التعامل مع جميع العوامل التي تؤثر على اداء الصحفيين الفلسطينيين بشكل مباشر(من خلال التدخلات) او بالشراكة مع الاطراف المعنية محلياً ودولياً او بتحقيق الوعي واثارة انتباه صانعي القرار والرأي العام تجاه تلك العوامل التي تحد من تحقيق الاداء الافضل لجميع الصحفيين في كافة القطاعات.
تشكل وثيقة الاستقلال ومواثيق  الشرف الدولية والعربية والمحلية  للعاملين في مجال الاساس الذي سيحكم تدخلاتنا المباشرة وشراكاتنا مع الاطراف الاخرى وكذلك مطالبنا في للتغيير في السياسات المؤثرة على الاداء العام للصحفي الفلسطيني.

الشفافية

تلتزم النقابة بالإفصاح او نشر جميع المعلومات التي تخص الخدمات والبرامج والمعايير واي تقارير ومعلومات اخرى تخص امور العمل بشكل عام ولا تخص الامور الشخصية لأشخاص سواءً اعضاء او موظفين يعملون في النقابة او شركاء.

المسائلة

يلتزم جميع اعضاء الامانة العامة والنقيب ورؤساء اللجان والكادر الرئيسي العامل في النقابة من تعميم ونشر مجمل الانجازات التي تمت على صعيد الانشطة والبرامج والخدمات سوءاً كانت على مستوى كم المخرجات او نوعيتها او على مستوى نتائجها على الاعضاء والمجتمع. ان حدود المسائلة التي تؤمن بها وستعمل على تعزيزها النقابة لا تقتصر على حدود المؤتمر العام واللجان والهيئات القيادية الخاصة في النقابة بل تشمل جميع الباحثين والمؤسسات الشريكة والدولية والمؤسسات الرسمية والمواطنين.


احترام الآخر

تعمل النقابة في اطار تقديم برامجها وخدماتها الخاصة في الاعضاء او المجتمع ومن خلال مواقفها الرسمية من القضايا المحلية والدولية الى تعزيز قيمة احترام الآخر الذي لا تضر مواقفه او تصرفاته بالثوابت الوطنية وبالنظام الاساسي.


الاستقلالية 

تلتزم هيئات النقابة  بان تكون جميع قرارتها تعتمد على مصالح وقيم النقابة والاولويات التي تحددها الهيئات القيادية ولن تتوجه سياساتها وبرامجها وخدماتها ومواقفها في أي من المؤسسات والدول وصانعي السياسات والمؤسسات التمويلية الا اذا كان ذلك يخدم اهدافها وتوجهاتها المختلفة.

خدمة المجتمع:

تعتبر النقابة بان خدمة الصحفيين وخدمة المجتمع محوران اساسيان في عمل النقابة. ستعمل النقابة على تعميم المواقف السياسية والاجتماعية والاقتصادية والبيئة التي تخدم الفلسطينيين حيثما كان وذلك من خلال المواقف والبرامج التي تحدد بناء على القضايا.

الحساسية للنوع الاجتماعي

ستستمر النقابة في اتخاذ القرارات التي تعزز جسر فجوات النوع الاجتماعي  سواءً كان ذلك في العمل الاعلامي بشكل عام او في النقابة نفسها او في المجتمع الفلسطيني.


الانحياز للفئات الاقل حظاً

تعمل النقابة على تطوير برامج وخدمات بشكل مستمر لتلبية احتياجات الصحفيين الاقل حظاً وستقوم بدعم جميع المبادرات الوطنية الداعمة للفئات الفقيرة والمهمشة وخاصة الاطفال، النساء، الشباب، الاشخاص ذوي الاعاقة، المسنين، المناطق المنكوبة، المناطق المحرومة من الخدمات.


لا للتطبيع 

لن تعمل النقابة  في أي من برامجها وعلاقتها  ولن تتخذ أي مواقف  تعزز التطبيع مع دولة الاحتلال، وستطور اجراءات لمواجهة أي مشاركات من الاعضاء هادفة الى التطبيع، ويشمل هذا ايضاً الالتزام في القرارات والمبادرات الوطنية الداعية الى محاربة التعامل مع المنتجات البضائع المنتجة في المستوطنات واسرائيل لصالح المنتجات الفلسطينية والعربية .

فليكر